19�9: إضراب الثانوية مستمر وثانوية مسعدة تعتذر عن استقبال الطلاب - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني

19\09: إضراب الثانوية مستمر وثانوية مسعدة تعتذر عن استقبال الطلاب
مجدل شمس\مسعدة\الجولان - «جولاني» - 19\09\2010
يستمر إضراب المدرسة الثانوية في مجدل شمس لليوم التاسع عشر على التوالي، حيث يطالب الأهالي بتغيير الإدارة، التي يتهمونها بالفشل في إدارة المدرسة. الوزارة لا تزال تتهرب من مسؤولياتها تجاه الأهالي والطلاب، وتقدم حلولاً يعتبرها الأهالي سخيفة ولا تستجيب للحد الأدنى من تطلعاتهم، ولا يزال المدير يتجاهل طلب الأهالي والإضراب ورغبة أهل البلدة، وكأن الإضراب لا يعنيه.

اليوم، وبعد تهديد مديرة لواء الشمال، وبصورة خطية، بتوزيع الطلاب على مدارس أخرى، قامت مجموعة من الطلاب، بالتوجه إلى مدرسة مسعدة الثانوية، طالبين تحقيق رغبة الوزارة وقبولهم للتعلم هناك، إلا أن مديرة المدرسة، السيدة نجاح ابراهيم، التي استقبلتهم بكامل الاحترام، قالت أنها متفاجئة بخطوة الطلاب هذه، وأنه لم يتم إعلامها من قبل الوزارة بهذا الأمر، وأن المدرسة غير مهيئة لقبول الطلاب، لذا لا يسعها استقبالهم، فعاد الطلاب إلى بيوتهم.

ومن جهة أخرى تستمر اللجنة بتعليم الطلاب الراغبين بذلك خلال فترة الإضراب، حيث يتركز التعليم حالياً في ثلاث مراكز، هي: دار اللغة العربية، مركز فاتح المدرس، ومركز إكسلنس والجامعة المفتوحة في الجولان، حيث تقدم جميع هذه الجهات مقراتها والمعجات اللازمة للتعليم تبرعاً لخدمة الطلاب، وكذلك المعلمون.

 

الطلاب في ثانوية مسعدة

ثريا أبو جبل في أحد دروس الرياضيات للصف الثاني عشر

طلاب من الصف الثاني عشر يتعلمون الرياضيات